Get Adobe Flash player

الحمزة

مونتاج العرض الكرنفالي 2012

Blogger widget

المدارس في سطور

تأسست مدارس الحمزة الأهلية النموذجية بتصريح رقم  (7 )  كصرح علمي شامخ لتقدم لأبنائها الطلاب  التجربة الرائدة والفكرة الواضحة وإضافة نوعية مميزة في العملية التربوية والتعليمية .
أنشأت المدارس بفرع واحد للتعليم الأساسي بشكل نموذجي تحت شعار ” مدارس الحمزة .. الخطوة الأولى نحو تعليم متميز ” . واستمر الجهد المتواصل و العمل المستمر حتى تم افتتاح فرع آخر عام2005. وفي عام  2006 تم افتتاح الفرع الثالث للطلاب التمهيدي و الصفوف الأولى بمربيات من ذو التربية الناجحة و التدريس المتنوع بأساليب حديثة .
كما تم في نفس العام تطوير فرع البنين باعتماد نيل الشهادة الوزارية للصف التاسع الأساسي .
ولأننا نهتم .. بجميع الطلاب بمختلف قدراتهم النفسية و العقلية وتكتشف القدرات وتوظف المهارات حرصنا دوما على صناعة التمييز الذي أقمنا من خلال “برنامج التمييز ” الأول على مستوى المحافظة وأرسلنا إلى مدارس أخرى  نماذج من الطلاب الأوائل المتميزين في خدمة الوطن و المجتمع . بعد أن أقمنا لهم الدورات التدريبية وبرامج التقوية على مدار كل عام دراسي
ولأننا في مدارس الحمزة الأهلية النموذجية نؤمن برسالة العلم وأنة الأساس الأول للحفاظ على الأوطان فكان لنا الدور الريادي في المشاركة بجميع الأنشطة الوطنية على مستوي المدرسة والمدارس الأخرى فأنشأنا جيلا محبا لوطنه محافظا علية .
ولأنها اليمن وطننا الغالي في قلوبنا هو أصل الحضارات وارتباطه العميق بالعلم والثقافة .
وللانتا في الحمزة صرح تربوي شامخ ارتبطنا بوطننا يمن الحضارة والتاريخ والحكمة فوضنا نصب أعينيا خدمة الوطن وعملنا جاهدين على توعية الجيل بحب الأوطان والتاسئ بالأحرار حفاظا على وحدة بلادنا وسلمية مسيرتها النضالية التي أصبحت اليمن من خلالها رائدة بين بقية الأمم . وكان وما زال لنا الفخر في           الإبداع المتألق في سماء النجاح المتواصل حرصنا دوما على سمو المقاصد العملية وتحقيق أهدافها الطموحة وجعلنا بفضل الله أهداف العملية التعليمية بصمات واضحة على ارض الوطن وأنشطة ملموسة على ميدان الواقع .
فجعلنا من الهجرة النبوية مهرجانا في محيط مدارس الحمزة الأهلية النموذجية الذي شد شوق النفوس الى صاحب الهجرة فهطلت العيون بالدمع تأثرا بالواقع الملموس لدروس الهجرة النبوية
ومن منطلق رد بعض الجميل عملت مدارسنا الحبيبة ولأول مدرسة على مستوى المحافظة بتكريم معلمي المعلمين فكانت خطوة لها تأثيرها وإبداع أكاديمي تنافس علية الآخرين .
ولفتة صادقة ولأول مرة على مستوى العملية التعليمية بأكملها        المنهج النظري بالتطبيق العملي أقمنا احتفالات قوية كرم كل معلم والدته ووالدة في مشهد لن ينساه التاريخ والأجيال الحاضرة على صرح مدارس الحمزة الأهلية النموذجية الرائدة في محافظة اب .
وكان لنا موعد بتكريم مع أبناء المجتمع لتربط التعليم بالمجتمع فاعترفنا بكل احترام وكرمنا بكل فخر ” رجال المرور وعمال النظافة والشخصيات الدعوية والعملية والواجهات التعليمية والأيتام على مستوى المحافظة ومن لهم دور في انجاح العملية التعليمية والتربوية .
وبما يبدو حقيقة للجميع ان الأنشطة المدرسية أهم وسيلة لتطبيق المنهج وتحقيق الأهداف التربوية والعلمية .
والحمزة هي مؤسسة تربوية علمية اجتماعية فقد كان دافعا ان تقدم بأنشطة تنفذ داخل وخارج المدارس لتعمق المبادئ الاجتماعية والأخلاق الفاضلة وربط التلاميذ بالواقع المعايش ويصبح الطالب أكثر ايجابية وفاعلية . ولأجل ان ينتقل التعليم إلى تطبيق عملي يترسخ في أذهان وحياة الطلاب حتى تتحول إلى سلوك ايجابي وممارسة واقعية . وقد عملنا على توفير معامل الوسائل التعليمية الحديثة والمعامل التطبيقية والمعمل الحديث للحاسوب والمعمل الفني والمعمل البيئي والحديقة الترفيهية ومكتبة حديثة بأوفر المراجع الدراسية وكل هذا لفتح افاق واسعة من العلم والمعرفة والتحدي لقيادة المستقبل بشخصيات قوية متمكنة من تخصصها وجيل قادر على اتخاذ القرارات الصحيحة وفق أفكار وسطية ومعتدلة للحفاظ على الثوابت الوطنية وبناء اليمن الجديد بما يشدو الية الهمم العظيمة والأهداف السامية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *